الرئيسيةالبوابةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخولدخول
منتديات دريــم سـات الفضائية
  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا   تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد 829894
ادارة المنتدي   تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد 103798
منتديات دريــم سـات الفضائية
  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا   تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد 829894
ادارة المنتدي   تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد 103798

منتديات دريــم سـات الفضائية

منتدى فضائى: اصلاح وصيانة الرسيفرات.صيانة.الشاشات.سوفتوير.هاردوير.تركيب الدش.أقوى اشتراكات(MH IPTV-NOVA IPTV- CCCAM - MGCAMD - NEWCAMD- NASHEA )اخبار.الرياضة.احدث البرامج الخاصة بالكمبيوتر
 

شاطر
 

  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو
احمد يوسف احمد

احمد يوسف احمد

۩۞۩صاحب الموقع۩۞۩i

۩۞۩صاحب الموقع۩۞۩i
معلومات إضافية
  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد Uouuuo10
الجنس : ذكر
معدل النشاط : 18954
رقم العضوية : (1)
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
الموقع : $دريـم سـات $
عدد المساهمات : 8338
الدولة :   تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد Eg10
الابراج : الثور
العمر : 47
دريم سات دريم سات :
: بوابة الانترنت الرقميةاشترك الان كل باقات العالم على سيرفر دريم سات باقات رياضية اتش دي افلام   تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد Dremsa10للاستعلام الضغط هنا

معلومات الاتصال
https://ahmed2010.ahlamountada.com
#1مُساهمةموضوع: تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد     تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد Icon_minitime1الإثنين 03 ديسمبر 2012, 7:18 pm

  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد 44110661

تعريفهم : لقب أهل
السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف
المركب لابد من تعريف مفرديه، فالسنة في اللغة الطريقة وهي هنا الأخذ بما
ثبت عنه صلى الله عليه وسلم ظاهرا وباطنا، في القول، والعمل، والاعتقاد.

والجماعة في اللغة عددُ كل شيءٍ وكثْرتُه ، واختلف العلماء
في تحديد معناها اصطلاحا على أقوال: فقيل هم الصحابة، وقيل : أهل العلم،
قال الإمام الترمذي: "وتفسير الجماعة عند أهل العلم هم أهل الفقه والعلم
والحديث"، وقيل : الجماعة ما وافق الحق ولو قل المتمسكون به، كما قال ابن
مسعود : " الجماعة ما وافق الحق ولو كنت وحدك " وقال نعيم بن حماد :
" إذا فسدت الجماعة فعليك بما كانت عليه الجماعة قبل أن تفسد وإن كنت
وحدك فإنك أنت الجماعة "، وقيل الجماعة : هي السواد الأعظم المجتمعون على
إمام يحكم بالشرع ويجانب الهوى والبدعة.

ولعل القول الراجح في تعريف مصطلح الجماعة هو ما يشمل جميع
هذه الأقوال، فهم الصحابة رضوان الله عليهم بما تمثلوه من منهج الإسلام
الحق، وهم العلماء والفقهاء كونهم حجة الله على الخلق، والناس تبع لهم في
أمر الدين، وهي جماعة المسلمين المنضوية تحت راية إمام يحكم بشرع الله
ويقيم حدوده، وقد لخص الإمام ابن حزم هذه الأقوال وجمعها في قوله :" وأهل
السنة الذين نذكرهم أهل الحق، ومن عداهم فأهل البدعة؛ فإنهم الصحابة رضي
الله عنهم، وكلُ من سلك نهجهم من خيار التابعين رحمهم الله تعالى، ثم أصحاب
الحديث، ومن اتبعهم من الفقهاء، جيلا فجيلا إلى يومنا هذا، ومن اقتدى بهم
من العوام في شرق الأرض وغربها .." (الفصل في الملل والأهواء والنحل)
(2/271).


ألقاب أهل السنة والجماعة
عرف أهل السنة والجماعة بألقاب هي علامات على صفاتهم، وهي في مجملها مأخوذة من حديث النبي صلى الله عليه وسلم، فمن تلك الألقاب:
1- الفرقة الناجية: وهذا الوصف مأخوذ من حديث عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(
ليأتين على أُمتي ما أتى على بني إسرائيل حذْو النعل بالنعل، حتى إن كان
منهُم من أتى أُمه علانية؛ لكان في أُمتي من يصنع ذلك، وإن بني إسرائيل
تفرقت على ثنتين وسبعين ملة، وتفترق أُمتي على ثلاث وسبعين ملة؛ كلهم في
النار؛ إلا ملة واحدة. قالوا: ومن هي يا رسول الله؟ قال: ما أنا عليه
وأصحابي
) رواه الترمذي وحسنه الألباني .
ووجه الدلالة أنه وصف الفرق كلها بالهلاك إلا واحدة حازت صفة النجاة
واستبدت بها، وهي الجماعة التي اتصفت باتباع منهج السلف في الأقوال
والأعمال والاعتقادات.

2- الطائفة المنصورة : وهذا الاسم مأخوذ من حديث ثوبان عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ( لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة ) وفي رواية : ( لا تزال طائفة من أمتي قائمون بأمر الله لا يضرهم من خذلهم أو خالفهم حتى يأتي أمر الله وهم ظاهرون على الناس ) رواه مسلم في
صحيحه، ووجه الدلالة أن هذه الطائفة وإن مرت بها مراحل استضعاف إلا أن
مآلها إلى النصر والتمكين إن شاء الله، وهي تمتاز بثبات عجيب في وجه
المخالفين والمخذلين قائمة بأمر الله لا تأخذها في الله لومة لائم.

3- السلف الصالح : وسموا بذلك لاتباعهم نهج الصحابة رضوان
الله عليهم وأئمة الهدى في القرون الثلاثة المفضلة التي زكاها النبي صلى
الله عليه وسلم وفضلها في الجملة على سائر الأمة، فقال عليه الصلاة
والتسليم : ( خيركم قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ) رواه البخاري ومسلم واللفظ للبخاري .



خصائص عقيدة أهل السنة والجماعة :
امتازت عقيدة أهل السنة والجماعة عن عقائد غيرهم من الفرق بخصائص منها:
1- وحدة المصدر: فلا مصدر يعتمدون عليه في تقرير عقائدهم، سوى الكتاب والسنة وإجماع السلف، ولا يعارضون ما ثبت من ذلك بقياس أو رأي أو هوى .
2- موافقتهاللأدلة الصحيحة فطرة وعقلا ونقلا:
فلا شيء أريح للنفس وأطمن للقلب من عقائد السلف، فهي تتفق تمام الاتفاق
مع الفطر السليمة والعقول المستقيمة، ولن تجد بحمد لله معارضة أي منها
لمقررات العقول أو صحيح المنقول، فلا يمكن أن يتعارض عقل صريح مع نقل صحيح
صريح ألبتة.

3- الوضوح والسهولة: فلا تعقيد في فهمها ولا صعوبة
في شرحها، بل يفهما الخاص والعام من الناس على اختلاف مستوياتهم، وتفاوت
درجاتهم دون أدنى صعوبة، وهي ليست بحاجة في فهمها سوى إلى سماع آياتها
وأحاديثها، قال الإمام أبو مظفر السمعاني فيما نقله عنه الحافظ في الفتح
12/507 في بيان سهولة انقياد العامة لاعتقاد السلف واعراضهم وإضرابهم عن
عقائد أهل الكلام : " العوام جميعا .. لا يعرفون إلا الاتباع المجرد، ولو
عرض عليهم هذا الطريق - طريق المتكلمين - ما فهمه أكثرهم، فضلا عن أن يصير
منهم صاحب نظر، وإنما غاية توحيدهم التزام ما وجدوا عليه أئمتهم في عقائد
الدين والعض عليها بالنواجذ، والمواظبة على وظائف العبادات، وملازمة
الأذكار بقلوب سليمة طاهرة عن الشبه والشكوك، فتراهم لا يحيدون عما اعتقدوه
ولو قطعوا إربا إربا، فهنيئا لهم هذا اليقين وطوبى لهم هذه السلامة "

4- الثبات والاستمرار: فلا يزيدها طعن الطاعنين إلا بريقا، ولا تشكيك المشككين إلا قوة وثباتا.

عقائد أهل السنة والجماعة :
أهل السنة والجماعة هم الامتداد الصحيح لمنهج النبي صلى
الله عليه وسلم وصحابته في العلم والعمل والسلوك والاعتقاد، وما نذكره من
اعتقادات هنا هو بعض ما كتبه العلامة الطحاوي في عقيدته الشهيرة "العقيدة
الطحاوية"، والتي تلقاها العلماء بالقبول، مع زيادات يسيرة اقتضاها المقام:

1- الإعتقاد الجازم بأن الله واحد لا شريك له، ولا مثيل له ولا يعجزه شيء، ولا إله غيره .
2- الاعتقاد الجازم بأن لله الأسماء الحسنى والصفات العلا.
3- إثبات ما أثبته الله لنفسه من الأسماء والصفات، أو أثبته
له رسوله صلى الله عليه وسلم من غير تحريف ولا تعطيل ولا تمثيل ولا
تكييف.

4- الاعتقاد الجازم بأن محمدا صلى الله عليه وسلم عبدالله
ورسوله، وأنه خاتم الأنبياء وإمام الأتقياء وسيد المرسلين وحبيب رب
العالمين. وكل دعوى النبوة بعده فغي وهوى. وهو المبعوث إلى عامة الجن وكافة
الورى بالحق والهدى وبالنور والضياء.

5- الإيمان بالملائكة والنبيين والكتب المنزلة على المرسلين.
6- الاعتقاد الجازم بالقدر خيره وشره من الله تعالى وأن
الله خلق الخلق بعلم، وقدر لهم أقدارا وضرب لهم آجالا، ولم يخْف عليه شيء
قبل أن يخلقهم، وعلم ما هم عاملون قبل أن يخلقهم، وأمرهم بطاعته ونهاهم عن
معصيته، وكل شيء يجري بتقديره ومشيئته. ومشيئته تنفذ، فما شاء كان ومالم
يشألم يكن.

7- الاعتقاد الجازم بأن القرآن كلام الله، أنزله على رسوله وحيا، وصدقه المؤمنون على ذلك حقا.
8- الإيمان بالملائكة الكرام الكاتبين، وأن الله قد جعلهم
لعباده حافظين. والإيمان بملك الموت الموكل بقبض أرواح العالمين. وبعذاب
القبر لمن كان أهلا له . وسؤال منكر ونكير في قبره عن ربه ودينه ونبيه، على
ما جاءت به الأخبار عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وعن الصحابة رضوان
الله عليهم. والقبر روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النيران.

9- الإيمان باليوم الآخر وبالبعث بعد الموت، وجزاء الأعمال
يوم القيامة والعرض والحساب وقراءة الكتاب والثواب والعقاب والصراط
والميزان.

10- الإيمان بأن الجنة والنار مخلوقتان الآن لا تفنيان أبدا
ولا تبيدان، وأن الله خلق الجنة والنار قبل الخلق، وخلق لهما أهلا. فمن
آمن وعمل الصالحات أدخله الله الجنة بفضله، ومن كفر منهم أدخله إلى النار
بعدله. والحوض الذي أكرم الله تعالى به نبيه. والشفاعة التي ادخرها له حق،
كما ثبت في الأخبار.

11- الاعتقاد الجازم بأن المؤمنين يرون ربهم في الجنة كما
نطق بذلك الكتاب والسنة، قال تعالى { وجوه يومئذ ناضرة إلى ربها ناظرة }
وقال صلى الله عليه وسلم : ( إنكم سترون ربكم ) رواه البخاري ومسلم .

12- الاعتقاد بأنه لا تجوز الشهادة لأحد من أهل القبلة بجنة
ولا بنار إلا من شهد له النص بعينه، مع رجاء الثواب للمحسنين ورجاء العفو
عن المسيئين.

13- الإيمان هو الإقرار باللسان والتصديق بالجنان والعمل بالجوارح والأركان.
14- الإيمان بأن أهل الكبائر من أمة محمد صلى الله عليه
وسلم لا يخلدون في النار إذا ماتوا وهم موحدون، وإن لم يكونوا تائبين، وهم
في مشيئة الله وحكمه، إن شاء غفر لهم وعفا عنهم بفضله، كما ذكر عز وجل في
كتابه { ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء } وإن شاء عذبهم في النار بعدله ثم
يخرجهم منها برحمته وشفاعة الشافعين من أهل طاعته ثم يدخلهم إلى جنته.

15- ولا يرون الخروج على ولاة أمور المسلمين ما أقاموا
الكتاب والسنة، ولا ينزعون يدا من طاعة، ويرون طاعتهم من طاعة الله عز وجل
ما لم يأمروا بمعصية.

16- حب أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم من الإيمان من غير إفراط ولا تفريط.
17- الإيمان بأن الخلافة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم
أولا لأبي بكر الصديق رضي الله عنه، تفضيلا له وتقديما على جميع الأمة، ثم
لعمر بن الخطاب رضي الله عنه، ثم لعثمان بن عفان رضي الله عنه، ثم لعلي
بن أبي طالب رضي الله عنه. وهم الخلفاء الراشدون والأئمة المهديون.

18- الإيمان بأن نبيا واحدا أفضل من جميع الأولياء، مع الإيمان بكرامات الأولياء وفضلهم.
19- الإيمان بأشراط الساعة من خروج الدجال ونزول عيسى بن
مريم عليه السلام، وطلوع الشمس من مغربها وخروج دابة الأرض من موضعها. ولا
نصدق كاهنا ولا عرافا ولا من يدعي شيئا يخالف الكتاب والسنة وإجماع الأمة.

20- الإيمان بأن الإسلام هو الدين الحق الذي يجب اتباعه،
وأن اتباع غيره من الأديان والمذاهب باطل وضلال، قال تعالى : { إن الدين
عند الله الإسلام }(آل عمران : 19 ) وقال { ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن
يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين }(آل عمران : 85).


أعلام أهل السنة
لا شك أن الناشر الأول لعقيدة أهل السنة والجماعة، هو سيد
الخلق صلى الله عليه وسلم، الذي أوضح العقيدة وأبانها خير بيان، ويأتي في
المرتبة بعده صحابته رضوان الله عليهم الذين ساروا على نهجه واقتفوا أثره
ونشروا سنته، وسار على خطا الصحابة رضوان الله عليهم التابعون ومن اتبعهم
بإحسان إلى يوم الدين، من أئمة الدين وعلماء المسلمين، منهم:

1- الإمام أبو حنيفة النعمان بن ثابت، ت: ( 150هـ )، كان
أحد أئمة الإسلام وجهابذته العظام، وكانت له جهوده العظيمة في نشر العقيدة
الصحيحة والذود عنها، وكتابه " الفقه الأكبر " أشهر من نار على علم في هذا
الباب، من أقواله - رحمه الله - في بيان مذهب السلف في صفات الله تعالى
قوله: " لا يوصف الله تعالى بصفات المخلوقين, وغضبه ورضاه صفتان من صفاته
بلا كيف, وهو قول أهل السنة والجماعة، وهو يغضب ويرضى، ولا يقال: غضبه
عقوبته ورضاه ثوابه, ونصفُه كما وصف نفسه أحد لم يلد ولم يولد، ولم يكن له
كفوا أحد, حي قادر سميع بصير عالم, يد الله فوق أيديهم، ليست كأيدي خلقه،
ووجهه ليس كوجوه خلقه " وكان - رحمه الله - ينهى عن الكلام، ويذم أهله،
فمن ذلك قوله: " لعن الله عمرو بن عبيد - زعيم المعتزلة - فإنه فتح للناس
الطريق إلى الكلام فيما لا ينفعهم فيه الكلام " .

2- الإمام أبو عبد الله مالك بن أنس، ت: ( 179هـ) كان إماما
عظيما من أئمة السلف، وهو وإن كان ممن يُعمل رأيه في الفقه، إلا أنه كان
في مجال العقيدة وقافا عند النصوص لا يتعداها، ملتزما بمذهب السلف الصالح
لا يحيد عنه قيد أنملة، وكان - رحمه الله - منكرا للكلام ذاما لأهله، ومما
يروى عنه في ذلك، ما رواه ابن عبد البر من قوله : " الكلام في الدين
أكرهه، ولم يزل أهل بلدنا يكرهونه وينهون عنه, نحو الكلام في رأي جهم
والقدر وكل ما أشبه ذلك, ولا نحب الكلام إلا فيما تحته عمل, فأما الكلام في
دين الله وفي الله عزوجل فالسكوت أحبُ إلي لأني رأيت أهل بلدنا ينهون عن
الكلام في الدين إلا فيما تحته عمل " وروى أبو نعيم عنه : " لو أن رجلا
ركب الكبائر كلها بعد ألا يشرك بالله، ثم تخلى من هذه الأهواء والبدع ..
دخل الجنة " .

3- الإمام محمد بن إدريس الشافعي، ت : ( 204هـ): أحد أعلام
الإسلام المتبوعين، كان على اعتقاد السلف الصالح، وكان شديدا على أهل
الكلام ذاما لهم ، محذرا منهم، من كلامه الذي يبين معتقده ما أورد العلامة
ابن قيم الجوزية في اجتماع الجيوش الإسلامية ، قوله: " القول في السُنة
التي أنا عليها، ورأيت أصحابنا عليها - أهل الحديث - الذين رأيتهم وأخذت
عنهم مثل سفيان ومالك وغيرهما، الإقرار بشادة أن لا إله إلا الله, وأن
محمدا رسول الله، وأن الله تعالى على عرشه في سمائه، يقرُب من خلقه كيف
شاء، وأن الله تعالى ينزل إلى السماء الدنيا كيف شاء" ومن كلامه أيضا قوله:
" الإيمان قول وعمل واعتقاد بالقلب, ألا ترى قول الله عز وجل : { وما كان
الله ليضيع إيمانكم }يعني صلاتكم إلى بيت المقـدس فسمى الصـلاة إيمانا
وهي قول وعمـل وعقد "، وأما موقفه من الكلام فيوضحه ما أخرجه ابن بطة عن
أبي ثور قال : قال لي الشافعي : " ما رأيت أحدا ارتدى شيئا من الكلام
فأفلح " وأخرج الهروي عن يونس المصري قال : قال الشافعي : " لأن يبتلي
الله المرء بما نهى الله عنه خلا الشرك بالله خير من أن يبتليه بالكلام ".

4- الإمام المبجل أحمد بن محمد بن حنبل، ت: (241هـ): سيد
السنة وناصرها، وإمام الطائفة وقائدها، ابتلي فصبر، وجاهد في تبليغ مذهب
السلف فنصره الله، وأضحى ذكره ثناء عطرا في ألسن الصالحين .

من أقواله رحمه الله في بيان عقيدة السلف : " القرآن كلام
الله وليس بمخلوق " وقال أيضا : " من أفضل خصال الإيمان الحب في الله
والبغض في الله " وقال أيضا: " الإيمان يزيد وينقص كما جاء في الخبر : ( أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا ) " .

وأما موقفه من الكلام فقد كان رحمه الله شديدا النقد له،
شديد الذم لأهله، ومن أقواله في ذلك: " من تعاطى الكلام لم يفلح، ومن تعاطى
الكلام لم يخل أن يتجهم " وكتب أحمد بن حنبل إلى عبيد الله بن يحيي بن
خاقان:" لست بصاحب كلام، ولا أرى الكلام في شيء من هذا, إلا ما كان في كتاب
الله أو في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم , فأما غير ذلك فإن الكلام
فيه غير محدود ".

5- شيخ الإسلام أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن تيمية :
علم الأمة وعالمها، كان بحرا لا تكدره الدلاء، مجاهدا بالقلم والسنان، أوضح
عقيدة السلف خير إيضاح وأبانها خير بيان، ورد ونقض عقائد المبتدعة
والملحدين، فثاروا عليه ووشوا به للسلطان فحبسه، وابتلي ابتلاء عظيما فصبر،
وخلف تراثا ضخما من الكتب والمراجع، التي أضحت مرجعا للباحثين .

تلك نبذة موجزة عن أهل السنة والجماعة تعريفهم عقائدهم،
أعلامهم، خصائهم، والتي يجدر بالمسلم مع غلبة الفرق المخالفة وكثرتها أن
يتعرف عليها، وأن يتحقق بصفاتها، وألا يكون انتسابه إليها إنتساب نسب
ومتابعة أصل، فهم أهل الحق والهدى .












المصدر:منتديات دريم سات الفضائيه - http://ahmed2010.dahek.net


  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد 8811
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  تمديد السنة المجانية للتايجر t1+hd
» كيومكس 999 توقفت عليه السنة المجانية v2
» فلكيا رأس السنة الهجرية 25 أكتوبر 2014
»  احدث ملف قنوات السنة الجديدة 2013لترومان250v1 وكل فلاشة 832
» اليكم حل مشكلة تقطيع السيرفر بعد كسر السنة المجانية



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دريــم سـات الفضائية :: المنتدى الاسلامى :: المنتدى الاسلامى العام :: التوحيد و العقيدة و الدعوة إلى الله-

تعليمات-المشاركة
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى


BB code متاحة للجميع
الابتسامات متاحة للأعضاء
كود[IMG] متاح للأعضاء
كود HTML متاح للأعضاء



انتقل الى:  
نرحب بالعضو الاخ العزيز ( https://ahmed2010.ahlamountada.com/u60903 ) ونشكرة للتسجيل بالمنتدى
المواضيع الأخيرة
» بمناسبة العام 2023 الجديد اليكم تحويل اجهزة sunplus HSP06T1S4 الفانيلا فلاشه 4 ميجا عليه شيرنج سنتين
  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد Icon_minitime1أمس في 11:31 pm من طرف ابواحمدعزت

» طريقه سهله لقياس منظمات الاشاره لاجهزه الصن بلص s8036 خارج البورده
  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد Icon_minitime1أمس في 3:36 pm من طرف Admin

» حصريا::: سوفتوير رسيفر Humax IR2000 HD الجديد
  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد Icon_minitime1أمس في 12:12 am من طرف Admin

» اليكم اللودر الذى قام بحل مشكلة الرساله المزعجه start_handshake chip id = XTM لاجهزة الصن بلص 2507l
  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد Icon_minitime1الأربعاء 27 مارس 2024, 9:30 pm من طرف ghanemgg

» اليكم تحويل joker premium x الـــــــــي نوفــا ١٠٠٠٠بلص المعالج 2705L
  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد Icon_minitime1الأربعاء 27 مارس 2024, 9:20 pm من طرف Admin

» تردد لندن المنصة على يوتل سات بي ليه عادت الصحرا بأسم جديد
  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد Icon_minitime1الأربعاء 27 مارس 2024, 7:44 pm من طرف مايكل شنوبي شويه

» احدث ملفات قنـوات عــربـي شهر رمضان لأجهزة الاستـرا G والعائـله مدمجة بخمسة ريموت لشهرابريل 4-2024
  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد Icon_minitime1الأربعاء 27 مارس 2024, 4:48 pm من طرف Admin

» احدث ملف قنوات عربــي شهر رمضان ا،STAR SAT-SR2090 HD PRO والاشباه لشهـر ابريل 4-2024
  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد Icon_minitime1الأربعاء 27 مارس 2024, 4:32 pm من طرف Admin

» احدث ملف قنوات شهر رمضان لريسيفر STRONG-SRT 4630 والاشباه لشهــر ابريل 4 - 2024
  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد Icon_minitime1الأربعاء 27 مارس 2024, 4:20 pm من طرف Admin

» عطل خبيث بورده ميني منظم اشاره 6طرف gec والفولت علي مدخل التيونر 2.5 فولت هنا الحل
  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد Icon_minitime1الأربعاء 27 مارس 2024, 1:10 am من طرف mnior

» معلمات خصوصي في جميع المواد بالرياض لجميع المراحل التعليميه 0537655501
  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد Icon_minitime1الثلاثاء 26 مارس 2024, 11:34 pm من طرف سماره77

» أحدث ملف عربي رويال 333 ورويال 999 بلص وجلاكسى 999 وسوني ستار 999 paltinium تريخ 26-3-2024
  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد Icon_minitime1الثلاثاء 26 مارس 2024, 11:19 pm من طرف Admin

» احدث ملف قنوات عربي لرسيفر فاستر 777 والاجهزة المحوله اليه والاشباه معالج GX تاريخ 27-3-2024
  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد Icon_minitime1الثلاثاء 26 مارس 2024, 11:14 pm من طرف Admin

» احدث ملف قنوات عربي اسلامى ومسيحي شهر رمضان لجهاز FASTER-777-HD فاستر 777 والاشباه تاريخ 26-3-2024
  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد Icon_minitime1الثلاثاء 26 مارس 2024, 11:09 pm من طرف Admin

» اليكم تحويل لكل أجهزة sunplus2507L داكى واى فاى خارجى الــي ستارنت 9900 العملاق عن طريــق USB
  تعريفهم : لقب أهل السنة والجماعة يتركب من مفردين الأول السنة، والثاني الجماعة، ولتعريف المركب لابد Icon_minitime1الثلاثاء 26 مارس 2024, 9:42 pm من طرف ROMIO

سحابة الكلمات الدلالية
بريفكس تايجر رسيفر mini احدث منتديات_دريم_سات_الفضائية Astra فلاشة متحرك سوفت تحويل تحويلات تورنادو truman معالج 1506tv تورمان الجي استرا ريسيفر فانيلا عربي ايكولينك 1000 لودر ستار

.: عدد زوار المنتدى :.




منتديات دريم سات الفضائية اكبر موسوعة شاملة فضائيات adsl
جميع الحقوق محفوظة دريم سات © 2010-2014 بوابة الانترنت الرقمية
English French German Spain Italian Dutch Russian Portuguese Japanese Korean Arabic Chinese Simplified